نبذة عن الشركة

تأسست الشركة الوطنية لحفر وصيانة آبار النفط بعد دمج الشركة الوطنية للحفر و الشركة الوطنية لخدمات آبار النفط في شركة واحدة  تحت إسم  الشركة الوطنية لحفر وصيانة آبار النفط بموجب قرار اللجنة الشعبية العامة ( سابقا ) رقم (25) لسنة 1987 ف, بهدف خلق قاعدة متينة للمنافسة والحد من إحتكار مزاولة هذا النشاط من قبل الشركات الأجنبية .

وفي سبيل تحقيق هذه الأهداف فقد سعت الشركة إلى إعداد قاعدة خبرات وطنية عريضة مؤهلة تأهيلا يتناسب وطبيعة هذا النشاط الحيوي من خلال برامج مكثفة في مجالات الحفر والصيانة و الأعمال الأخرى المساندة , حيث تمثل نسبة العمالة الفنية بها حوالي 85 % من إجمالي القوى العاملة بالشركة وهي تسعى جاهدة لتطوير عناصرها الفنية وتأهيلها وفق المعايير العالمية .

تمتلك الشركة أسطولا فنيا يقدر بعدد (10) عشرة حفارات حفر وعدد ( 14) أربعة عشر حفارة صيانة, أي بمجموع ( 24 ) أربعة وعشرون حفارة في مجالي الحفر وصيانة آبار النفط تمكنها من حفر آبار تصل إلى أعماق (20) ألف قدم وتساهم بنسبة تتراوح بين  45 % إلى 65 % من نسبة نشاط الحفر والصيانة في ليبيا .

موقع إمداد متقدم بالمناطق الصحراوية جالو – موقع الإنتصار – (103) لتوفير الدعم اللازم لكافة الحفارات العاملة ولمسافات تزيد على (1000) كم من مواقعها الثابتة .